الرئيسية  ◂  شركة رويبة  ◂  التزاماتنا

التزاماتنا

التنمية المستدامة  

طموحاتنا من أجل التنمية المستدامة حتى عام 2030

بحلول عام 2030، نتطلع إلى:

    • تطوير نموذج مرجعي لتطوير الثروة البشرية.
    • توفير الظروف الملائمة للعمل في جو من الرفاهية.
    • تعزيز حوار اجتماعي متجدد ومستمر.
    • تطوير والحفاظ على أفضل نظام للرواتب يكون محفز وقائم على أساس المهارات والأداء.

بحلول عام 2030، نتطلع إلى:

  • تحقيق المحايدة في انبعاث + الغازات المسببة للاحتباس الحراري: سنخفض كل إفرازاتنا من غازات الاحتباس الحراري من كل هياكل الشركة.
  • القضاء على جميع الإفرازات التي تؤثر على طبقة الأوزون من كل الهياكل.
  • الاقتصاد في استهلاك المياه: يجب ألا يتجاوز استهلاكنا معدل تجديد الموارد.
  • انتاجنا سيتم من طاقة آتية من مصادر متجددة بنسبة 100٪.
  • سيتم إعادة رسكلة 80٪ من النفايات.
  • 00٪ من المواد الخام الرئيسة لدينا ستحمل العلامات الإيكولوجية.

بحلول عام 2030،

    • منتجاتنا ستكون ذات نوعية صحية عالية: انعدام الحوادث المتعلقة بالأمن الغذائي الناجم عن منتجاتنا.
    • 100٪ من مستهلكي منتجاتنا سوف يشاركون في حوار مباشر مع شركتنا.
    • 60٪ من مواد التعبئة والتغليف لمنتجاتنا سوف تكون قابلة لإعادة الرسكلة.

بحلول عام 2030، سوف نستمر في العمل على المحاور التالية:

    • تشجيع تطوير الممارسات الحسنة والأخلاق المهنية واحترام المعايير في عالم الأعمال.
    • المشاركة بطريقة فعالة في تحسين مناخ الأعمال في الجزائر.
    • منح آفاق للشباب من خلال دعم المشاريع المبدعة والصديقة للبيئة.
    • دعم تطوير الكفاءات الوطنية والبحث العلمي ونشر المعرفة.
    • دعم الفئات الاجتماعية الهشة والمجتمعات المحلية في مبادراتها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

الجودة  

 

rouiba-iso
أن.سي.أ رويبة، تحصلت على شهادة مطابقة ايزو 22000.

الحصول على شهادة ايزو 22000 نظام إدارة سلامة المواد الغذائية

سلامة منتجاتنا الغذائية هي إحدى أولوياتنا، وبالتالي تشكل واحدة من الركائز الأساسية لسياسة الجودة الخاصة بنا والتي تعرف كما يلي:

تقديم منتجات وخدمات للزبون والمستهلك تحترم الشروط القانونية والتنظيمية والمعايير سارية المفعول من أجل ضمان الأمن الغذائي للمنتوج يحمي المستهلك من جميع المخاطر الميكروبيولوجية والكيميائية أو الجسدية.

وبهدف تقديم منتجات صحية وآمنة للمستهلك، قمنا بوضع بروتوكولات تضمن نظافة المنتوج ومن أجل التحكم في المخاطر والأخطار المحتملة. ومنذ عام 2011، أطلقت شركة “أن.سي.أ” رويبة مشروع لوضع نظام جديد لإدارة المواد الغذائية؛ والذي أعطى نتائج طيبة بفضل المشاركة القوية لمختلف هياكل الشركة.

وفي جانفي 2013، جاءت شهادة “ايزو 22000” (منظمة المعايير الدوليةISO) لتتوج الجهود التي بذلت طيلة عامين لتأكيد التزاماتنا تجاه الزبون والمستهلك الذين لديهما الآن ضمان إضافي لجودة منتجاتنا.

 

المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات (RSE)  

 

تعتبر المسؤولية الاجتماعية للشركة من ضمن القيم التي تتمسك بها العائلة والتي نُقلت إلى “أن.سي.أ” رويبة ، كما تعد هذه المسؤولية جزء من حياتنا اليومية، وأدى هذا لجعل شركة “أن.سي.أ” رويبة على رأس قائمة الشركات التي أدمجت المعيار “ايزو ” 26000 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

وبفضل التزام شركة “أن.سي.أ” رويبة بالجودة والنوعية، بالإضافة إلى شهادات المطابقة المختلفة التي اكتسبتها، تم اختيارها لتمثيل الجزائر كشركة رائدة في إطار مشروع (RS-MENA) برفقة “ايزو” والمعهد الجزائري للمعايير (IANOR) لترقية المعيار الجديد “ايزو 26000 ” المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة. هذا المشروع هو مشروع عالمي لترقية هذا المعيار الجديد (نشر في 2010)، يتم تمويله من قبل الوكالة السويدية SIDA (الوكالة السويدية للتنمية الدولية)، ويخص ثماني بلدان نموذجية هي: الجزائر، تونس، مصر، الأردن، لبنان، سوريا، العراق والمغرب. كما يقدم هذا المعيار قواعد توجيهية لأية منظمة تسعى إلى تحمل المسؤولية لأية نتائج ناجمة عن قراراتها وأنشطتها.

البيئة  

 

من خلال مهمتنا كشركة مواطنة، نساهم في الحفاظ على البيئة من خلال مسعى يهدف إلى الاقتصاد في الموارد الطبيعية، وذلك باستخدام التكنولوجيات النظيفة، واللجوء إلى عمليات إعادة الرسكلة.

ويعد الماء المكون الرئيسي في منتجاتنا، ونستخدمه أيضا في مصانعنا لتشغيل المعدات الصناعية، فضلا عن تزويد نظام مكافحة الحرائق. وعليه فإن مسؤوليتنا تجاه هذا المورد تعد أساسية.

ولهذا نملك بئرين يضمنان إمداد المصنع بالمياه. أما إمدادات المياه عن طريق الشبكة العمومية فهي تغطي احتياجات مياه الشرب للشركة.
وقد تم وضع نظام متابعة شهري ومنتظم لكميات المياه المستهلكة منذ عام 2002. وبالإضافة إلى ذلك، ومن أجل تلبية احتياجات المعدات الصناعية والمتطلبات التي يفرضها نموذجنا المهني، لجئنا عام 2012 إلى استعمال عملية التناضح العكسي لمعالجة المياه.

المياه

قُدر استهلاك المياه الخام من البئرين في سنة 2012 بـ 871 451 متر مكعب لإنتاج 86.3 مليون لتر من المنتجات النهائية، أي ما يعادل 5.2 لتر من الماء/لتر عصير. وهذه هي النسبة العادية عند استخدام تقنية التناضح العكسي التي تتميز بطاقة إنتاجية قصوى تقدر بنسبة 75٪.

وخلال سنة 2013، قُدر استهلاك المياه من البئرين بـ 670 432 متر مكعب لإنتاج 88.3 مليون لتر من المنتجات النهائية، أي ما يعادل 4.9 لتر من الماء / لتر من العصير.

أما في سنة 2014، قُدر استهلاك المياه من كلا البئرين بـ 367 423 متر مكعب لإنتاج 104 مليون لتر من المنتجات النهائية، أي ما يعادل 4.7 لتر ماء / لتر من العصير. إن تحسين هذه النسبة يدل على الاستعمال الأمثل لعملية التناضح العكسي والتخفيض المستمر في كميات استهلاكنا للمياه.

يتم جمع النفايات الصناعية السائلة في خزان بسعة 200 متر مكعب، وقد دخل هذا الخزان حيز الخدمة منذ النصف الثاني من عام 2012. وهذا ما يسمح بالتقليل من الملوثات، قبل إفراغها عبر شبكة مياه الصرف الصحي العمومية باتجاه محطة تصفية المياه بالرغاية.

وقد أظهر رصد نوعية مياه الصرف الصحي من قبل مخابر خارجية أن مستوى مقاييس التلوث أقل من العتبة التي يسمح بها التنظيم الساري المفعول.

“أن.سي.أ” رويبة… ترسكل

تشكل حماية البيئة مصدر انشغال كبير للشركة وهذا لأكثر من عقد من الزمن، وقد أدى ذلك إلى تحسن ملحوظ في جمع وفرز واسترجاع النفايات القابلة لإعادة الرسكلة (الورق المقوى، PET، البلاستيك، الأسطوانات، والبراميل، والمنصات الخشبية …).

تتكون نفايات الشركة القابلة للرسكلة من الورق المقوى والبلاستيك والزجاجات و PET، والأسطوانات المعدنية والدلاء البلاستيكية. ويتم جمعها وفرزها لتوضع بعدها تحت تصرف المسترجعين المعتمدين. وتمكنا من تخفيض كمية النفايات بنسبة 29٪. تحقق هذا الانجاز بفضل جهود جميع الموظفين للحد من الكميات المستعلمة في التغليف والتعبئة، من أجل تحسين السيطرة على نسبة النفايات التي يتم إعادة رسكلتها.